قریة ماسوله

ماسوله

بالرغم من ان معظم المناطق الواقعة الي الجنوب من بحر خزر بصورة عامة جبلية وتضم مستوطنات وقري اولية تقليدية الا انه لا يمكن غض النظرعن واحدة منها اذ انها تبهر الانظار بجمالها. فماسولة الواقعة علي بعد 56 كيلومتراً جنوب غرب مدينه رشت وارتفاع 1050 متراً عن سطح البحر تعد بحق واحدة من اجمل القري في هذه المنطقة و يمكن الوصول اليها من مدينة رشت مروراً بمدينة فومن عبر طريق مفعم بالحركه ومحاط بالكامل بالغابات. وتبدو هذه القرية المصانة تماماً قد توسعت وتجاوزت بيئتها كالبطلنيوس الملتصق بصخرة.

ماسوله

وتتشكل ماسوله من العديد من سطوح البيوت علي مستويات مختلفة‌ وبيوت ملونة بالاصفر الشاحب وسقوف رمادية محصورة بين اشجار دائمة الخضرة.

ماسوله

القرية كلها تقع علي ارتفاع شاهق والازقة منحدرة جداً فلا يوجد فيها شبكة الازقة الضيقة الايرانية المألوفة وبدلاً من ذلك فان السطح المنبسط لكل دار يشكل طريقاً للبيت المشيد فوقه. لا توفر ماسوله امكانيات كثيرة لزائريها ولكن مناظرها في الربيع يجعلها مكانا خلابا للسفر في السهل المركزي الجاف المغبر وتستحق بجدارة ان يخصص السائح سفرة يوم من رشت اليها. اما شتاء ماسوله فقارص البرد ويبلغ ارتفاع الثلوج فيها في بعض الاحيان ثلاثة امتار ولكن المناخ في الصيف مرحب ولطيف للغاية

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s